TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 ديسمبر.."مدينة الأثاث" بدمياط تطرح 100 ألف متر أراضٍ للمستثمرين

18 ديسمبر.."مدينة الأثاث" بدمياط تطرح 100 ألف متر أراضٍ للمستثمرين
مدينة دمياط للأثاث

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة مدينة دمياط للأثاث طرح 100 ألف متر مربع ضمن المرحلة الثانية من الأراضي الصناعية كاملة المرافق والمخصصة لإنشاء مصانع داخل المدينة يوم 18 ديسمبر الجاري.

وقال محافظ دمياط خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه سيتم تقديم تسهيلات مختلفة للمستثمرين في السداد تتمثل في التقسيط مباشرة من الشركة للمستثمر بفترة سداد سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات.

وأضاف إسماعيل عبدالحميد طه، أن المرحلة الأولى من المشروع القائم على مساحة 1.396 مليون متر شهدت طرح 100 ألف متر مربع من الأراضي المرفقة للمستثمرين خلال أكتوبر الماضي، وتم توقيع 5 بروتوكولات تعاون مع عدد من شركات التمويل العقاري لتقسيط ثمن الأراضي على فترة زمنية تصل إلى 5 سنوات.

وأوضح أنه سيتم خلال العام المقبل طرح 1500 ورشة للصناعات الصغيرة والمتوسطة تتراوح مساحتها من 50 إلى 100 متر تم عمل طرح مبدئي خلال سبتمبر الماضي تقدم لها 250 صانعاً من أبناء دمياط، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم تسهيلات في السداد حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتقديم تسهيلات بفائدة 5% على 10 سنوات مع تقديم سنة فترة سماح.

وأشار إلى أن صادرات الأثاث من المحافظة بلغت العام الماضي نحو 300 مليون دولار وفقاً لاتحاد الصناعات، متوقعاً ارتفاعه إلى مليار دولار مع بدء تشغيل المشروع.

وأكد أن الحكومة ستتحمل المرافق الأساسية داخل مدينة دمياط للأثاث كافة بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، حيث سيتم إنشاء محطة صرف صحي بتكلفة 400 مليون جنيه ومحطة وكهرباء للتحويل من الضغط العالي إلى الضغط المتوسط بقيمة 452 مليون جنيه، بالإضافة إلى شبكة اتصالات على أحدث تكنولوجيا بتكلفة 20 مليون جنيه وشبكة للغاز الطبيعي داخل المدينة بتكلفة 13 مليون جنيه.

وكانت الشركة حددت الربع الأول من عام 2018 موعداً لتسليم المرحلة الأولى من الورش والأراضي الصناعية التى تم حجزها.

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قرر في 3 نوفمبر 2015، تأسيس شركة دمياط للأثاث بنظام المناطق الاستثمارية.

وتم تأسيس مدينة دمياط للأثاث في يوليو 2016، برأسمال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأسمال مصدر 521 مليون جنيه، بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومي ومحافظة دمياط وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها.

وتشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية تضم مركزاً تجارياً وأرض معارض وفندق 4 نجوم ومركز مؤتمرات، إضافة إلى خدمات إدارية ومستشفى ومركز تكنولوجي، ومعهد فني للتصميم والتدريب الحرفي، وخدمات مكملة أخرى.

تفضيلات الأخبار

الحكومة تؤسس شركة لتنفيذ مدينة الأثاث بدمياط

"مدينة الأثاث": تسليم المرحلة الأولى خلال الربع الأول من 2018